الفخفاخ : سألغي الفحص الشرجي وعقد الزواج للإقامة في النزل وعقوبة الزطلة

مواضيع مفضلة

2019-09-05

الفخفاخ : سألغي الفحص الشرجي وعقد الزواج للإقامة في النزل وعقوبة الزطلة








”علينا إلغاء الفحص الشرجي المتخلّف، وإلغاء العقوبة السجنية لمستهلكي القنب الهندي، وإلغاء ضرورة الإستظهار بعقد زواج للإقامة في النزل، وموقفي من تجريم التطبيع واضح.. زرت فلسطين ورأيت ما يعانيه شعبها..” هذه بعض الوعود التي أكدها المترشح للإنتخابات الرئاسية السابقة لأوانها عن حزب التكتل إلياس الفخفاخ، الذي شدد على أنه إصلاحي وحامل مشروع متأصل في تونس وهو مشروع العائلة الإشتراكية الديمقراطية التي وجب أن تستمر ويتجدد فكرها، وفق تعبيره.

وتابع الفخفاخ خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم الإربعاء، أنه يعتبر أن رخصة المشروبات الكحولية وجب أن تبقى بيد الدولة، ”لكن لا يجب أن تبقى بالفساد الكبير الحالي المستشري في طريقة إعطائها”.

وفي سياق آخر، أفاد الفخفاخ بأن محور المؤسسات يُعدّ ”أولوية الأولويات بالنسبة إليه”، كما أنه يؤمن بالسلطة المحلية وبضرورة توفير الإمكانيات البشرية لتطبيقها، كما شدد على أنه يؤمن بضرورة أن يكون لرئيس الجمهورية صلاحيات في المنوال الإقتصادي، قائلا ”أملك برنامج إستثمارات متكامل سأعمل على تطبيقه إذا وصلت قرطاج”.
وإعتبر الفخفاخ أن حصانة النواب لا يجب أن تكون على جرائم بل على مواقفهم السياسية وتصريحاتهم لا غير. في حين إنتقد تصريحات باتريس بيرغاميني سفير الإتحاد الأوروبي في تونس الأخيرة التي تحدث فيها عن قوى جذب إلى الوراء، وقال الفخفاخ في هذا الصدد ”كلامه صحيح وأوافقه الرأي.. ثمة من يملك مواقع ويريد المحافظة عليها عبر المحافظة على المنظومة القديمة، لكن ديبلوماسيا كان على بيرغاميني أن يتحفظ، ما عندوش علاش يعمل تقييمات لبلادنا”.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف