اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل يدعو الى إقرار منحة بطالة للمعطلين



دعا اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل، اليوم الخميس، الحكومة الى التسريع بتوفير منحة بطالة للمعطلين عن العمل في ظل الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد نتيجة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

ولاحظ الاتحاد في بيان له، ان العاطلين عن العاملين في أشد الحاجة في الوقت الراهن لتوفير الضرورات الحياتية لا سيما وان الآلاف منهم قد يكونوا العائلين الوحيدين لأسرهم.

وطالب سلطة الاشراف بتوفير العناية الطبية الضرورية للشاب الذي أحرق نفسه امس الأربعاء بجهة مكثر احتجاجا على الحيف والبطالة، محملا معتمد الجهة مسؤولية إيقاف شقيقه في هذا الظرف الدقيق.

وحث الحكومة على اتخاذ إجراء العزل لبعض الجهات التي لم تشهد بعد العدوى (سليانة، جندوبة) تفاديا لاتساع نطاق الإصابات ولتوفير الإمكانيات الشحيحة للجهات ذات الأولوية، حسب نص البيان.

وحذر الاتحاد من مغبة غض البصر عن عصابات احتكار مواد الغذاء والضرب بقوة على أيادي المتلاعبين بصحة التونسيين وأمنهم، وضرورة مراقبة مسالك التوزيع والتزوّد.

إرسال تعليق

3 تعليقات

  1. واحد قرا وقاعد يستنى فيرحمة ربي ماو ماخدمتوناش على الاقل توفرولنا منح

    ردحذف
  2. ارحمو مافي الارض يرحمكم من في السماء انا عمري 35عام وعيش بقدرت ربي متكفل بعايله الوالد مجلوط 3مرات والوالده تعاني الامراض المومنه وتحمل بطاقة اعاقه نطلب منكم باش تعاونوني آلوضع كارثي كل شي محرومين منو ابسط حاجه في هالوضع هذا انا ماعنديش وانا نطلب من السلطات المعنيه تعملولي حل و تنظر في حالي انا كرني المعالجه ماعنديش ماعندي حتى امل في حياتي اعملولي حل قابل لالتصوير حالتي الاجتماعيه مساجي لاعلى هرم في السلطه ونشالله مساجي يوصل مانيش نبالغ ولا نزيد في الكلام اجا شوف وضعي وبعد احكم وحدك

    ردحذف